هل أنا مرشح للجراحة؟


هل جراحات إنقاص الوزن مناسبة لحالتي؟
سوف تساعدك الإجابات على الأسئلة التالية أن تقرر ما إذا كانت جراحات إنقاص الوزن ستكون مناسبة لحالتك أم لا.

هل أنت؟

هل تعلم أي معلومات عن آثار الجراحة؟
هل أنت على علم بمخاطر وفوائد الجراحة؟
هل أنت مستعد لإنقاص وزنك وتحسين حالتك الصحية؟
هل تدرك كيف يمكن أن تتغير حياتك بعد الجراحة؟
هل أنت مستعد للالتزام بطريقة الأكل الصحي مدى الحياة وبالنشاط البدني، والمتابعة الطبية، وأخذ فيتامينات ومعادن لفترات طولية من حياتك؟

هل أنا مرشح للجراحة؟

  • يجب أن تكون على الأقل 18 عاماً (ومع ذلك، فإنه يمكن القيام به في سن أصغر، اعتماداً على درجة الوعي). وإذا كنت أكثر من 65 عاماً، يجب أن تكون في حالة صحية جيدة، نظراً لزيادة خطورة العملية الجراحية في المرضى أكثر من 60 عاماً.
  • يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم الخاص بك أكثر من 40 كجم/م2.
  • يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم الخاص بك أكثر من 30 كغم/م 2 إذا كان لديك مشكلة صحية تتعلق بالسمنة، مثل السكر، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وتوقف التنفس أثناء النوم أو أمراض المفاصل.
  • يجب أن تكون أخذت محاولات جادة لإنقاص وزنك بطرق غير جراحية ولم تحصل إلا على نتائج ضعيفة قصيرة المدى.
  • يجب عدم شرب الكحوليات بصورة زائدة.
  • يجب ألا يكون لديك أي من الأمراض الخطيرة التي قد تسبب السمنة المفرطة، مثل الأورام التي تفرز الكورتيزون.
  • يجب ألا يكون لديك أي أمراض أو اضطرابات نفسية خطيرة أو إدمان المواد المخدرة أو المخدرات.
  • يجب أن تكون في حالة صحية جيدة بما يكفي لتحمل عملية جراحية كبرى.
  • يجب ألا يكون لديك أي إعاقة في الحركة. ويجب أن تكون قادر على ممارسة الرياضة كما هو الحال مع أي برنامج لإنقاص الوزن.

عملية حزام المعدة


عملية حزام المعدة "أو ربط المعدة أو تحزيم المعدة أو حلقة المعدة" هو حزام للمعدة قابل لتعديل مقياسه ليغير شكل المعدة لمساعدتك على تقليل كمية الطعام المتناولة. يتم عمل هذه العملية بالمنظار الجراحي، بمعنى أن الجراح يقوم بعمل فتحات صغيرة (0.5 – 1 سم للفتحة الواحدة) بدلاً من شق واحد كبير جدا (أكثر من 15 سم طولا). و هي العملية الأبسط والأكثر أماناً في عمليات السمنة (جراحات فقدان الوزن)، كما أنه يمكن الرجوع فيها بسهولة.

المزيد...

تكميم المعدة


هي واحدة من أحدث جراحات فقدان الوزن. مع العلم انها قد أجريت لعدة سنوات حتى الآن. هذه الجراحة يمكن أيضا أن يطلق عليها الاستئصال الجزئي للمعدة أو التصغير الاستئصالي للمعدة أو تكميم المعدة الطولي أو السليف أو الاستئصال الأنبوبي للمعدة. انت في الأصل تستخدم هذه العملية "كمرحلة أولى" في إنقاص الوزن للمرضى أصحاب مؤشرات كتلة الجسم العالية جداً أو الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة.

المزيد...

تحويل مسار المعدة


عالميا تعتبر عملية تحويل مسار المعدة أو تحوير المعدة هي "المعيار الذهبي" لجراحة فقدان الوزن حيث أنها مصممة للحد من تناول كميات كبيرة من الطعام بالإضافة لتقليل كمية الطعام الممتص، وذلك عند فشل باقي أساليب إنقاص الوزن الأخرى (كالحمية الغذائية والرياضة) لتحقيق هذا الهدف. ونتائج هذه العملية على مدى أكثر من 15 سنة بعد الجراحة رائعة في الحفاظ على فقدان الوزن بعد العملية.

المزيد...