العودة إلى العمل


معظم المرضى يكونوا قادرين على العودة إلى العمل في غضون أسبوع إلى ثلاثة أسابيع من تاريخ جراحة فقدان الوزن. وتعتبر العودة إلى العمل أول بادرة للرجوع إلى الحياة الطبيعية بعد العملية. وهي اختبار جيد يعبر عن تماثل المريض للشفاء بعد العملية.
 
وتختلف قدرتك على استئناف مستوى النشاط بعد العملية، اعتمادا على:
  1. حالتك الصحية
  2. طبيعة النشاط
  3. نوع جراحة فقدان الوزن التي أجريت لك

تعتمد العودة إلى العمل على طبيعة الوظيفة التي تقوم بها. فالوظائف التي تتطلب نشاط بدني قوى مثل رفع الأشياء الثقيلة يمكن أن تسبب مضاعفات لهؤلاء المرضى الذين لم يتم تماثلهم للشفاء بعد العملية، ويجب على هؤلاء المرضى عدم التسرع في العودة إلى عملهم (على الأقل 6 أسابيع بعد العملية). ولكن تبقى مشكلة أخرى وهي أن معظم الناس يعملون في وظائف مكتبية ثابتة تتسم بالجلوس لفترات طويلة يوميا وفي نفس المكان، مما يؤدي إلى تقليل فرصة ممارسة الرياضة بشكل كبير. الحل ليس سهلاً، ويحتاج إلى تعديل في حياتك لاستيعاب ما يكفي من الوقت لممارسة الرياضة وتحقيق أقصى قدر من فقدان الوزن.

عملية حزام المعدة


عملية حزام المعدة "أو ربط المعدة أو تحزيم المعدة أو حلقة المعدة" هو حزام للمعدة قابل لتعديل مقياسه ليغير شكل المعدة لمساعدتك على تقليل كمية الطعام المتناولة. يتم عمل هذه العملية بالمنظار الجراحي، بمعنى أن الجراح يقوم بعمل فتحات صغيرة (0.5 – 1 سم للفتحة الواحدة) بدلاً من شق واحد كبير جدا (أكثر من 15 سم طولا). و هي العملية الأبسط والأكثر أماناً في عمليات السمنة (جراحات فقدان الوزن)، كما أنه يمكن الرجوع فيها بسهولة.

المزيد...

تكميم المعدة


هي واحدة من أحدث جراحات فقدان الوزن. مع العلم انها قد أجريت لعدة سنوات حتى الآن. هذه الجراحة يمكن أيضا أن يطلق عليها الاستئصال الجزئي للمعدة أو التصغير الاستئصالي للمعدة أو تكميم المعدة الطولي أو السليف أو الاستئصال الأنبوبي للمعدة. انت في الأصل تستخدم هذه العملية "كمرحلة أولى" في إنقاص الوزن للمرضى أصحاب مؤشرات كتلة الجسم العالية جداً أو الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة.

المزيد...

تحويل مسار المعدة


عالميا تعتبر عملية تحويل مسار المعدة أو تحوير المعدة هي "المعيار الذهبي" لجراحة فقدان الوزن حيث أنها مصممة للحد من تناول كميات كبيرة من الطعام بالإضافة لتقليل كمية الطعام الممتص، وذلك عند فشل باقي أساليب إنقاص الوزن الأخرى (كالحمية الغذائية والرياضة) لتحقيق هذا الهدف. ونتائج هذه العملية على مدى أكثر من 15 سنة بعد الجراحة رائعة في الحفاظ على فقدان الوزن بعد العملية.

المزيد...