الطريق إلى الجراحة


تعد جراحات فقدان الوزن هي الخطوة التالية للأشخاص الذين ما زالوا يعانون من السمنة المفرطة الشديدة بعد العديد من المحاولات الغير جراحية المتبعة لإنقاص هذا الوزن، أو للأشخاص الذين لديهم أمراض مرتبطة بالسمنة. ولكن فإن استخدام الجراحة لإحداث فقدان في الوزن هو قرار غير بسيط، وأي شخص يفكر في إجراء هذا النوع من العمليات يجب أن يفهم ما هو محتوى هذه العمليات من محاسن ومساوئ. جراحات فقدان الوزن ليست الحل الأمثل لكل شخص يريد إنقاص وزنه. ويجب على كل شخص أن يأخذ في الاعتبار صعوبات العملية، وتغيير نمط الحياة والدوافع التي يجب وضعها بعد الجراحة.

الطريق لفقدان الوزن عن طريق الجراحة ليست طريق سهل. ومع ذلك، النتائج رائعة بالإضافة إلى شعور المريض بارتياح نفسي كبير. هذا الطريق يبدأ من عيادة جراحة السمنة Slim and Beautiful وينتهي بتغيير كبير لأسلوب الحياة الخاص بك لبدء حياة جديدة.

عملية حزام المعدة


عملية حزام المعدة "أو ربط المعدة أو تحزيم المعدة أو حلقة المعدة" هو حزام للمعدة قابل لتعديل مقياسه ليغير شكل المعدة لمساعدتك على تقليل كمية الطعام المتناولة. يتم عمل هذه العملية بالمنظار الجراحي، بمعنى أن الجراح يقوم بعمل فتحات صغيرة (0.5 – 1 سم للفتحة الواحدة) بدلاً من شق واحد كبير جدا (أكثر من 15 سم طولا). و هي العملية الأبسط والأكثر أماناً في عمليات السمنة (جراحات فقدان الوزن)، كما أنه يمكن الرجوع فيها بسهولة.

المزيد...

تكميم المعدة


هي واحدة من أحدث جراحات فقدان الوزن. مع العلم انها قد أجريت لعدة سنوات حتى الآن. هذه الجراحة يمكن أيضا أن يطلق عليها الاستئصال الجزئي للمعدة أو التصغير الاستئصالي للمعدة أو تكميم المعدة الطولي أو السليف أو الاستئصال الأنبوبي للمعدة. انت في الأصل تستخدم هذه العملية "كمرحلة أولى" في إنقاص الوزن للمرضى أصحاب مؤشرات كتلة الجسم العالية جداً أو الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة.

المزيد...

تحويل مسار المعدة


عالميا تعتبر عملية تحويل مسار المعدة أو تحوير المعدة هي "المعيار الذهبي" لجراحة فقدان الوزن حيث أنها مصممة للحد من تناول كميات كبيرة من الطعام بالإضافة لتقليل كمية الطعام الممتص، وذلك عند فشل باقي أساليب إنقاص الوزن الأخرى (كالحمية الغذائية والرياضة) لتحقيق هذا الهدف. ونتائج هذه العملية على مدى أكثر من 15 سنة بعد الجراحة رائعة في الحفاظ على فقدان الوزن بعد العملية.

المزيد...